Tuesday 9 October 2012

اجتماع اتحاد شركات الدواجن في كوردستان

أجتمع أعضاء من الهيئة العامة المؤقتة لاتحاد شركات الدواجن في أقليم كوردستان بتأريخ 3/10/2012 لغرض مناقشة بعض الامور المهمة والمتعلقة بوضع الدواجن,وتم اتخاذ القرارات التالية :
1.   تشكيل لجنة مؤقتة للاشراف ومتابعة اعمال الاتحاد مع الدوائر الرسمية, مكونة من ثلاثة اشخاص :
أ.    د.صلاح مصطفى
ب.   بارزان عدنان
ج.   د.محسن محمد أمين
2.  أقتراح تشكيل لجنة مشتركة من المتخصصين في وزارة الزراعة واتحاد شركات الدواجن  لدراسة معوقات صناعة الدواجن وكيفية العمل على تذليلها وايجاد الطرق والوسائل المناسبة لتطوير الانتاج لغرض منافسة أسعار منتجات الدول المجاورة.
3. حماية الانتاج الوطني وذلك بشراء الانتاج المحلي من قبل الدوائر الحكومية
(وزارة الصحة/بيشمةركة/الداخلية ).
4. وضع ظوابط وتعليمات لاستيراد المنتجات المماثلة لانتاج الدواجن المحلية عن طريق اللجنة اعلاه لغرض ايجاد الموازنة بين المنتج المحلي والمستورد.
5. وضع رسوم مناسبة على منتجات اللحوم المستوردة دعمآ و حماية للانتاج المحلي لغرض العمل على زيادة الانتاج ومنافسة الدول المجاورة.
6. العمل على زيادة القروض لتأسيس مشاريع متكاملة لصناعة الدواجن ودعم المشاريع الموجودة حاليآ وزيادة القروض الى عشر مليارات ديناركحد أدنى.
7. اعفاء الشركات التي تعمل في مجال انتاج الدواجن والمعدات من الضرائب لمدة لاتقل عن خمسة سنوات اسوة بما متبع في العراق وكذلك العمل على تخفيض اجور الكهرباء ووضع وحدة سعرية مناسبة لمشاريع الدواجن .
8. نظرآ لارتفاع الاسعار العالمية للحبوب نقترح وضع خطة دعم لمشاريع الدواجن من خلال دعم معامل الاعلاف .وكذلك اعطاء اجازات الاستيراد لمعامل الاعلاف لاستيراد الحبوب وفق ظوابط واحتياجات كل معمل.
الموقعون:
1.  بارزان عدنان محمد علي /شركة ياره به رز
2.  مظفر عزيز/شركة DMA
3.  محمد صابر احمد / شركة صاغلك
4.  اكو محمد فاتح/شركة باريزة
5.  هوكر خورشيد سليم /شركة باراش
6.  ده وه ن محسن محمد امين/شركة كوسار
7.  سفير أحمد خالد /بروزه ي سه فير
8.  د.صلاح مصطفى بكر /كومبانيا فانو
9.  كاروان صلاح مصطفى/كومبانيا راسون


No comments: