Tuesday 14 May 2013

مؤتمر دولى يناقش: سياسات المياه والأمن الغذائى فى المناطق الجافة

 

تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد) والمركز الدولى للزراعة فى المناطق الجافة (إيكاردا) تشهد القاهرة انعقاد المؤتمر الدولى الأول حول سياسات المياه والأمن الغذائى فى المناطق الجافة فى الفترة من 24 ـ 26 يونيه القادم.
ويناقش المؤتمر العديد من المحاور حول مدى فعالية خيارات السياسة الحالية للمياه والغذاء فى المناطق الجافة، فضلاً عن السياسات والاستراتيجيات لتعزيز إنتاجية الأراضى والمياه، والأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل وسبل العيش للمزارعين.
وذكر د. فوزى كراجة المدير الإقليمى للمركز الدولى للبحوث الزراعية فى المناطق الجافة (إيكاردا) أن المركز لا يزال يجمع العديد من البحوث والآراء لعرضها أمام المؤتمر، ومن المتوقع أن تكون هذه الأوراق موجهة نحو السياسات الزراعية والمائية فى المناطق الجافة وأن تشمل المدخلات التقنية التفصيلية ذات الصلة لاتخاذ قرار صنع السياسات فى البلدان المستهدفة.
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر تنفيذ سياسات محددة للتعامل مع استخدام الموارد، وقضايا العمالة والأمن الغذائى بمشاركة الخبراء من أحد عشر بلدا من منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى الصين والهند.
 
المصدر:المجلة الزراعية (الاهرام)مايو 2013


No comments: